القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال: أفضل الممارسات والموارد المتاحة

يعتبر تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال كلغة ثانية من المهام الصعبة ومن الأمور شديدة الأهمية، الحفاظ على بيئة تعليمية ممتعة غير تقليدية للاطفال تختلف عن الكبار والبالغين لأنهم يفقدون تركيزهم بمعدل أكبر ويملون بشكل أسرع وأنسب طريقة لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال تكون من خلال الألعاب لأنها ممتعة، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح ونشرح أفضل الطرق والمواقع والأدوات المتميزة التي تساعد في تعلم الأطفال الإنجليزية بشكل سهل وسريع.


تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

يتوفر في الوقت الحالي مجموعة مختلفة من المواقع المتميزة عبر الإنترنت وأدوات تساعد في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال فهي توفر أنشطة جذابة ومبدعة لهم وتساعد على نجاحهم بطريقة سهلة وسريعة، حيث يحتاج الأطفال من وقت لآخر إلى استراحة من الدروس التقليدية فيمكنهم تحقيق ذلك بكل سهولة عن طريق الكثير من مواقع تعليم الانجليزي التي تزودهم بخط التعليم منظمة وتوفر لهم قدر من الترفيه والتحفيز اللازم لإتقان اللغة، كما تتميز بأنها مجانية على كل الهواتف المحمولة والكمبيوتر وتساعد الطفل على الدراسة في أي مكان وأي وقت. 

افضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

يوجد الكثير من المواقع التعليمية المتاحة لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال بطريقة ممتعة وسهلة حيث يمكنك اختيار الأفضل والمناسب للطفل وأفضل هذه المواقع: 

  • موقع fun brain يوجد في هذا الموقع أكثر من 100 نشاط تفاعلي يساعد الأطفال من مرحلة ما قبل المدرسة على تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية وتطوير مهاراتهم وحتى يؤهلون لتحسين اللغة وينتقلون بها إلى مستوى متقدم بعد ذلك، كما يوجد مجموعة مختلفة من الكتب التي يستطيع الأطفال أن يقرأها بشكل مباشر على موقع مثل يوميات طفل ويمبي. 
  • موقع pbs kids وهو من أشهر مواقع تعليم الأطفال على الإنترنت، فهو يقدم محتوى تعليمي جذاب وممتع لهم، كما يوفر مجموعة كبيرة من الفيديوهات والألعاب والأنشطة التي تهدف إلى تنمية المهارات الأطفال اللغوية مثل الكتابة والقراءة. 
  • موقع fredisa learns وهو من أفضل المواقع المجانية لأنه يوفر تمارين ودروس ألعاب تفاعلية مصممة خصيصا للأطفال تحسن مهاراتهم في اللغة الانجليزية خاصة القواعد والمفردات. 

أساليب فعالة لتعليم اللغة الإنجليزية 

هناك عدة أساليب فعالة تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال تتمثل هذه الأساليب في الآتي: 

  • اللعب والأنشطة التفاعلية فمن الممكن أن يستخدم الطفل الألعاب التعليمية كوسيلة فعالة لتعليم اللغة الإنجليزية وهذه الألعاب تكون مبنية على الجمل أو الكلمات حيث تشجع الأطفال على استخدام اللغة بطريقة ممتعة. 
  • القصص والكتب المصورة فهي وسيلة ممتازة تعرف الأطفال على كلمات جديدة وتعبيرات مختلفة بطريقة ممتعة ومشوقة. 

أدوات تعليمية مفيدة لتعليم اللغة الإنجليزية 

تتوفر بعض الأدوات المفيدة والفعالة في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال هذه الأدوات هي:

  • التطبيقات التعليمية يتوفر الكثير من التطبيقات التي بها موارد تعليمية مختلفة مثل الدروس المصورة والألعاب التفاعلية التي تعمل على جذب انتباه الأطفال وتحفيزهم على التعليم. 
  • مواقع الويب التعليمية هناك الكثير من المواقع التي توفر مواد تعليمية غنية يستفيد منها الأطفال استفادة كبيرة. 

تطوير مهارات اللغة

كما يوجد الكثير من المهارات التي ظهرت لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال ومن هذه المهارات: 

  • مهارات الاستماع وهي التي تشجع الأطفال على تطوير مهاراتهم عن طريق الاستماع إلى الأغاني أو القصص باللغة الانجليزية. 
  • مهارات التحدث وهي تشجيع الأطفال على مشاركة ما تعلموه لتحسين مهارات التحدث لديهم بشكل فعال

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا والذي تحدثنا فيه عن تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال حيث قمنا بشرح أفضل المواقع المساعدة على ذلك وتعرفنا على اهم الاساليب الفعالة والادوات التي تساعد في تعليم اللغة الإنجليزية.  

reaction:

تعليقات